التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 07:21 ص , بتوقيت القاهرة

هنية: "حماس" لا تتدخل في خصوصيات القاهرة

قال نائب مدير المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، إن الحركة معنية بالتعامل مع مصر، بغض النظر عن وضعها الداخلي، نافيا تدخل الحركة في خصوصيات القاهرة.


وأضاف هنية، في فعاليات مؤتمر "فلسطين أسباب الاحتلال وعوامل الانتصار"، اليوم الثلاثاء، "العدو فشل في حروبه العدوانية وانتصرت غزة وحطمت مقاومتها أسطورة الجيش برًا وبحرًا وجوًا".


 وتابع، "غزة لاتسعى للحروب، وتريد العيش بكرامة وحرية ضمن الوطن الفلسطيني، على عالم أن يدرك أن العدو الصهيوني يتحمل كل مسؤولية وراء التصعيد".


وأوضح نائب مدير المكتب السياسي لحركة "حماس"، أن الحركة قدمت ما يلزم  لتحقيق المصالحة الفلسطينية، وأنها ترفض التفرد بالقرار الوطني الفلسطيني، مختتما: "يجب أن يصدر عبر استراتيجية وطنية، كان على الحكومة أن تأتي لغزة بعد الحرب عليها، وتحتض الشعب والمواطنين".


يشارك في المؤتمر رئيس الوزراء التركي داوود أوغلو، ووزير الخارجية القطري خالد بن عطية، والرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي، ورئيس حزب النهضة التونسي راشد الغنوشي، بالإضافة لمشاركة عدد من قيادات حركة حماس وفي مقدمتهم نائب رئيس المكتب السياسي للحركة بغزة إسماعيل هنية، وفتحي حماد راعي المؤتمر، وممثلين عن القيادات وأعضاء بالمجلس التشريعي.